مكتب محاماة شروط ان تصبح محامي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اليوم موضوعنا عن كيف شروط ان تصبح محاميا وهى شروط سهلة جدا يمكنك تنفيذه وتصبح محاميا تابعوا معي :

1- الحصول على شهادة البكالوريوس
يحتاج الشخص الذي يريد ان يصبح محاميا الحصول على درجة البكالوريوس في الحقوق حتى يصبح محاميا، وان يدخل كيلة الحقوق حيث يتم اعداد الكالب في هذه الملية من خلال الدرجات الجامعية المختلفة مثل اللغة اﻹنجليزية، والتاريخ والعلوم والسياسة، والاقتصاد، ودورات القانون، ومواد مختلفة آخرى، ويمكن ايضا ان يدخل الكالب المحاكم الوهمية حتى يتمكنوا من فهم القضاء ونظامه، وايضا لكي يطور مهارته الكلامية والتفكيرية والنقدية وغيرها وعندما يلتحق ويتخصص في الحقوق يتم النظر في عديد الامور منها :

القيم، والاهتمامات، والمواهب التي يمتلكها الإنسان. مجالات المحاماة التي تُناسب شخصية الإنسان.
الخبرة المكتسبة عند العمل في مجال المحاماة.

2- القبول في كلية الحقوق

عندما يريد الطالب الالتحاق في كلية الحقوق إلى اختبار قبول ( LSAT ) في العديد من الدول، حيث ان هذا الاختبار يقيم مهارات الكالب نفسه في القراءة والفهم والتفكير والنقد، وقد يريد بعض الطلاب إعادة الاختبار لأنه يظن ان هذه الدرجة لا تعكس قدراته الحقيقية.

3- الصفات الشخصية للمحامي

لكي يصبح الشخص محاميا يجب ان يتصف بعدة صفات منها :

☆ مهارات التواصل : يجب ان يمتلك الشخص مهارة التواصل الكلامية، والكتابية الجيدة حتى يستطيع التواصل مع القاضي في المحكمة، ويستطيع تقديم الحجج المقنعة لهم، ويجب ان يستطيع ان يكاب وثائق متنوعة، ويجب ان يملك القدرة على الاستماع بإنصات للآخرين حتى يتابع القضايا المعقدة؛ ويستطيع فهم ما يقوله له اﻵخرين.

☆ الحكم الصائب الصحيح : يجب ان يتميز الشخص بالقدرة على التفكير الناقد الصحيح، وان يتبع الخطوات المنطقية، ويحدد نقاط ضعف الخصوم.

☆ مهارات تحليلية: يجب ان يستطيع الشخص ان يستطيع استيعاب الكثير من المعلومات سواء اكان ذلك عند دراسة القانون، او اثناء تحضيره لقضية ما، وان يستطيع تقييم الحجج والقوانين التي تخدمه وتجعله في الاتجاه الصحيح.

☆ التوازن العاطفي: طبعا الكل يتعرض إلى عديد من العوامل التي تؤثر على نفسيته من تهديد او مساومة، ولهذل يجب على الشخص ان يستطيع موازنة عواطفه بعيدا عن القضايا التي يعمل عليها ، كمل يجب ان يكون مستعد لاي حالة توجهه.

☆ التنظيم: يجب ان يكون الشخص منظما فمهنة المحاماة تتطلب التنظيم الجيد للقاءات والمقابلات اليومية، والأعمال الورقية اليومية، بالإضافة إلى تنظيم المكالمات الهاتفية، والتنسيق لإجراءات المحكمة ومتطلباتها

وبهذا اكون انتهيت من مقالي وقبل ان انهي مقالي يجدر بي الذكر اننا نقدم الاستشارات القانونية في الرياض والسعودية فيمكنكم التواصل معنا وعرض استفساركم علينا ونحن سنرد عليكم في اسرع وقت ممكن.
شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.